recent
أخبار ساخنة

العلاج بالروائح - طب الطبيعة المعطر

 

العلاج بالروائح - طب الطبيعة المعطر

 

 

-نعلم جميعًا كيف تجعلنا العطور نشعربعض الروائح تجعلنا نشعر بالبهجة ، والبعض الآخر له تأثير أكثر تهدئة ، ويمكن للروائح المألوفة المحددة أن تعيدنا بالزمن إلى الوراء وتجلب لنا مشاعر الحنين إلى الماضيالآثار النفسية والعاطفية للرائحة والأهمية القصوى لحاسة الشم لدينا واضحة.


العلاج بالروائح - طب الطبيعة المعطر

لكن ، هل تعلم أن هذه العطور نفسها يمكن أن تستخدم أيضًا لشفاء جسمك وخلق الرفاهية في حياتك؟ العلاج بالروائح هو أسلوب معروف جيدًا بين المعالجين من جميع أنحاء العالم وجميع الحضارات.


1-ماهو اروماثيرابي؟


-تظهر كلمة "أروماثيرابي" في العديد من الأماكن وعلى العديد من المنتجات لدرجة أنه ليس من المستغرب أن يشعر الكثير من الناس بالحيرة الشديدة بشأن ما تعنيه حقًا.

لسوء الحظ ، لا يوجد تعريف قانوني "للعلاج بالروائح" ، ومن المؤسف أنه من غير المحتمل أن يتغير هذا في المستقبل القريب.


إذن ما هو بالضبط "العلاج بالروائح"؟ هل هو أكثر من مجرد شيء تفوح منه رائحة طيبة؟

قد تعني كلمة "العلاج بالروائح" أن العلاج يتعلق فقط بالروائحولكن أكثر من مجرد الروائح الجميلة ، يستخدم العلاج بالروائح المكونات العطرية للنباتات لفوائدها العلاجية والصحية.


من المهم أن تتذكر أن الزيوت الأساسية المستخدمة في العلاج بالروائح كلها زيوت نباتية نقيةلا تشمل الزيوت الاصطناعية أو العطور أو المواد العطرية الأخرى مثل البخور ولا تشمل العديد من المنتجات في السوق التي تستخدم كلمة العلاج بالروائح للدلالة على أي منتج رائحته طيبة - حتى لو لم تكن هناك فوائد علاجية.

2-تاريخ اروماثيرابي العلاج بالروائح


- يُمارس العلاج بالروائح على مدار آلاف السنين ، ويعود تاريخه إلى قدماء المصريين والثقافة الفيدية في الهند ، حيث لا تزال المستخلصات النباتية و الطبية مستخدمة على نطاق واسع.


تمت صياغة مصطلح العلاج العطري في عام 1937 ، من قبل صانع عطور وكيميائي فرنسي باسم رينيه موريس جاترفوسيالعلاج بالروائح هو علم شامل لاستخدام الجواهر المستخرجة بشكل طبيعي من النباتات لتحقيق التوازن والتناغم وتعزيز صحة الجسم والعقل والروحمن خلال الاستخدام الواعي والمسيطر عليه للزيوت الأساسية ، يمكننا تحقيق الصحة الجسدية والعاطفية والرفاهية العامةكما هو الحال مع الممارسات الشاملة الأخرى ، يستخدم العلاج بالروائح دائمًا لعلاج الشخص "بالكامل" وليس فقط الأعراض أو المرض.


 تم ذكر تطبيق الزيوت العطرية تاريخيًا مرات لا حصر لها وعبر الحضارات المتنوعة (المصريون واليونانيون والرومان وما إلى ذلك). مجموعة متنوعة من التطبيقات المتعلقة بالصحةاليوم ، هناك آلاف الدراسات حول الزيوت الأساسية.


3-كيف يعمل؟


-يعمل العلاج بالروائح عندما تستنشق روائح معينة لتحفيز منطقة ما تحت المهاد لديكما تحت المهاد هو ما ينظم وظائف الجسم المهمة ، مثل النوم والاستجابات العاطفيةبمجرد وصوله إلى منطقة ما تحت المهاد ، ينتقل منبه الرائحة عبر الجهاز الحوفي إلى الحُصين ، وهو جزء من دماغك مهم للذاكرةلا يساعدنا هذا فقط في ربط رائحة معينة بذاكرة معينة ، ولكن هذا أيضًا ما يسمح للجسم بالتفاعل مع الروائح العلاجية للعلاج بالروائح.


4-من يستطيع الاستفادة؟


-العلاج بالروائح له فوائد لا حصر لها ولا يقتصر على مجموعة واحدة من الناسإذا كنت تشعر بالتوتر بسهولة أو تميل إلى الشعور بعدم التوازن ، فقد يكون استخدام العلاج بالروائح وسيلة لمكافحة هذه المشاعر اللاإراديةحتى أولئك الذين يعانون من مشاكل في الجهاز التنفسي قد يكونون قادرين على العثور على زيت أساسي يهدئهمبشكل عام ، يمكن استخدام العلاج بالروائح من قبل أي شخص يرغب في تجربة القوى الشاملة للزيوت الأساسيةفقط تذكر ، ليس المقصود أن يحل محل الطب التقليدي.


إذا كنت تريد أن تعرف على وجه اليقين ما إذا كان العلاج بالروائح مناسبًا لك أم لا ، فاسأل نفسك الأسئلة التالية:

* هل تعانين من آلام المفاصل أو العضلات؟
*
هل تعاني من صعوبة في النوم بانتظام؟
*
هل تعاني من الاكتئاب أو التوتر المزمن أو القلق؟
*
هل تعانين من أعراض ما قبل الدورة الشهرية أو أعراض سن اليأس؟
*
هل تعانين من مشاكل جلدية ، بما في ذلك حب الشباب أو السيلوليت؟


إذا أجبت بنعم على أي من هذه الأسئلة ، فيجب أن تفكر في استكشاف خياراتك مع العلاج بالروائحما الذي لديك لتخسر؟


5-استخدام العلاج بالروائح في علاجات الشفاء


-إذا عدت إلى الوراء ، فقد تم العثور على علاجات أساسية للأمراض باستخدام نباتات ومستخلصات مختلفة من النباتات ، وما تعلموه استمر حتى اليوم حيث نستخدم هذه النباتات نفسها لكل الخير الذي يمكن أن تقدمه لنا.


الأوكالبتوس

- هذا نبات سريع النمو ، ودائم الخضرة ، وموطنه الأصلي أسترالياقد تفكر في الأمر أولاً على أنه النظام الغذائي الرئيسي للكوالا ولكن يمكن استخدام الأوراق لصنع زيت أساسي يساعد على تقليل السعال ونزلات البرد والاحتقان ، فهو مطهر ومضاد للميكروبات وهو رائع لمواجهة مشاكل الجهاز التنفسيكإعداد كريم ، يمكن استخدامه في التدليك للمساعدة في تخفيف آلام العضلات والمفاصل ولأنه يبرد في الطبيعة ، فهو رائع للأوجاع والآلام اليومية أيضًا.


البرغموت

-هو زيت برائحة الحمضيات يستخدم لعلاج التوتر والاكتئاب والقلقله أيضًا خصائص علاجية ويعمل بشكل جيد للمساعدة في التئام التهابات الجلدكما أنه يحفز الكبد والطحال والجهاز الهضمييضاف إلى زيت التدليك ، البرغموت يساعدك على الاسترخاء حيث يترك التوتر جسمكماذا يمكن أن يكون أفضل من ذلك؟


البابونج

-يُعرف منذ فترة طويلة بأنه عامل مهدئ رئيسيإنه مشهور في الشاي كما أنه شائع في السبا لأنه مضاد للاكتئاب ومحفز للمزاجيستخدم البابونج أيضًا لخصائصه المطهرة والمضادات الحيوية.


زيت شجرة الشاي

-يستخدم على نطاق واسع لذا فليس من المستغرب أن يكون أكثر الزيوت الأساسية شيوعًا ويستخدم كثيرًا في حالات العلاج بالروائحله العديد من الاستخدامات ليس أقلها تقوية جهاز المناعة الطبيعيكما أنه يحارب الالتهابات ويشفي الجلد من الجروح البسيطة والحروق ويخفف من آلام العضلات والإنفلونزا وحتى أشياء مثل قدم الرياضيتحدث عن زيت أساسي متعدد الأغراض!


إذا كنت تبحث عن علاج بالروائح للتخفيف من فرط النشاط ، فابحث عن البردقوشكما أنه يخفف من القلق ، ويساعد على الهضم ويساعد في مشاكل مثل التقلصاتفي التدليك ، يمكن أن يساعد في تخفيف الصداع والتوتر كما أنه يحارب التعب.


من السهل جدًا دمج العلاج بالروائح في حياتك اليوميةلست بحاجة إلى أن تكون خبيرًا في النباتات والأعشاباختر القليلتعرف على خصائصها النشطةشم كل زيتكيف أنها تجعلك تشعر؟ بمجرد تضييق نطاق قائمتك واختيار مفضلاتك يدويًا ، إليك بعض أفكا:

  • ضع بضع قطرات على منديل وضعه في فتحات التهوية في سيارتكاستمتع بالعلاج العطري في أي مكان تذهب إليهلا حاجة لجدولة وقت إضافي للاستمتاع بفوائد الزيوت الأساسية.
  • يمكنك مزج زيوتك المفضلة مع زيت جوز الهند أو زيت الجوجوبا (المفضل لدي) واستخدامها بدلاً من عطرك العادي.
  • اخلط الزيت العطري في الماء المقطرثم ، باستخدام زجاجة رذاذ ، قم برشه كمعطر للجو في جميع أنحاء المنزليمكنك أيضًا رشه على الوسائد والأغطية المفضلة لديك.
google-playkhamsatmostaqltradent