امراة سكرة woman Sugar امراة سكرة woman Sugar
random

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

النظام الغذائي ومدى تأثيره على صحة الأسنان

 

النظام الغذائي ومدى تأثيره على صحة الأسنان

 

 

 

- جميعًا نعلم ان تناول الكثير من الاطعمة السكرية والحلوى والصودا قد يسبب لنا تسوس الأسنانهناك من لا يفكر في ذلكلكن  التعمق في تفاصيل النظام الغذائي وكيف يؤثر على صحة الأسنان وتسوس الأسنان سيكون رائعًا بالنسبة لك كما كان بالنسبة لي.


النظام الغذائي ومدى تأثيره على صحة الأسنان


يعتقد معظمنا أنه بمجرد إصابتك بتسوس الأسنان الحل الوحيد هو حفر جزء من أسنانك وتعبئته بمادة صناعيةومع ذلك ، فقد ثبت أن هناك طرقًا لعكس التجاويف بشكل طبيعيأظهرت الدراسات أنه يمكن عكس تسوس الأسنان عن طريق النظام الغذائي.


دور النظام الغذائي الصحي في صحة أسنانك


-تم تقسيم 70 شخص يعانون من تسوس الأسنان إلى ثلاث مجموعات غذائية مختلفة.


المجموعة الأولى تناولت نظامًا غذائيًا قياسيًا بالإضافة إلى دقيق الشوفان الغني بحمض الفايتك


المجموعة الثانية استهلكت نظامًا غذائيًا عاديًا ومكملًا بفيتامين3دي .


 المجموعة الثالثة استهلكت نظامًا غذائيًا خاليًا من الحبوب ومكملًا بفيتامين 3 دي.


أظهرت النتائج أن المجموعة الأولى التي تناولت نظامًا غذائيًا غنيًا بالحبوب وحمض الفايتك زادت في التجاويفأظهرت المجموعة الثانية تحسنًا في عدد التجاويف.  المجموعة 3 ، التي اتبعت نظامًا غذائيًا خالٍ من الحبوب مع الأطعمة الغنية بالمغذيات مثل الخضروات والفواكه واللحوم والحليب وتناولت فيتامين د 3 ، شهدت أكبر تحسنتم شفاء جميع التجاويف في هذه المجموعة تقريبًا.

 

المكونات الغذائية التي تسبب التسوس


-وفقًا لرؤى الدكتور ويستون برايس والعديد من الآخرين ، هناك أربعة أشياء رئيسية تساهم في تسوس الأسنان:

  • -نقص المعادن في النظام الغذائي  مثال (الكالسيوم و المغنيسيوم والفوسفور).
  • -نقص الفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون (أ ، د ، هـ ، ك ، وخاصة نقص فيتامين د 3).
  • -تناول الكثير من الأطعمة الغنية بحمض الفيتيك.
  • -كثرة استهلاك السكر المعالج.

 

حمض الفيتيك واظراره الخطيرة على الأسنان


كانت المحصلة النهائية بالنسبة لي هي الطبيعة المدمرة للأطعمة الغنية بحمض الفيتيك ، والتي يستهلكها الكثير منا بانتظام ، إن لم يكن يوميًاإذا لم تكن على دراية بالمصطلح ، حمض الفيتيك أو الفيتات ، فهو مانع للمعادن ومثبط للإنزيم موجود في الحبوب والمكسرات والبذور والفاصوليا ويمكن أن يسبب مشاكل صحية خطيرة في وجباتنا الغذائية.


السبب الرئيسي وراء تحول حمض الفيتيك إلى مشكلة اليوم هو أننا أوقفنا تقنيات تحضير الطعام القديمة ، مثل النقع أو التبرعم أو التخمير ، والتي تقتل حمض الفيتيك.


يسبب الكثير من حمض الفيتيك نقصًا في المعادن بطريقتين - عن طريق منعك من امتصاص المعادن والتسبب أيضًا في ارتشاحها من عظامك وأسنانك - وكلاهما يمكن أن يؤدي إلى هشاشة العظام وكذلك مشاكل الأسنان.


اذن هل انت على استعداد لإجراء بعض التغييرات إذا كان نظامك الغذائي يؤثر على صحة أسنانك وصحة اسنان اطفالك ايضا؟


-فهل عليك التخلي تمامًا عن دقيق الشوفان الصباحي المفضل لديك إلى الأبد؟ لا ليس بالضرورةأود أن أقترح قصره على 2 أو 3 مرات في الأسبوع وليس يوميًاأوصي أيضًا بنقع أي حبة لمدة 3 أو 4 ساعات أو طوال الليل قبل الطهي لتعطيل معظم إن لم يكن كل الفيتيكالإنبات طريقة رائعة أخرى.

عن الكاتب

امراة سكر

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

امراة سكرة woman Sugar