recent
أخبار ساخنة

فوائد تناول الزعفران للصحة 2021


يعتبر الزعفران من أغلى أنواع التوابل في العالملونها الجذاب ورائحتها تجعلها مختلفة عن معظمهايتم استخدامه أكثر من طبق ستندهش من معرفة أن الزعفران معروف أيضًا بخصائصه الطبية

فوائد تناول الزعفران للصحة


هذا هو السبب في أننا في هذا المقال سنخبرك بفوائد الزعفران للجسمفي الوقت نفسه ، يتذكر القراء أن الزعفران ليس علاجًا لأي مرضيمكن استخدامه لتجنب المشاكل وتقليل أعراضهالعلاج الطبي ضروري للعلاج الكامل للمرض.

ما هو الزعفران؟ 

الزعفران من التوابل الشعبية المستخرجة من زهرة تسمى  Crocus sativus ويستخدم كعامل توابل وتلوينبعد معرفة ما هو الزعفران ، تعرف على المزيد حول فوائده الصحية.

لماذا الزعفران مفيد لصحتك؟

استخدم الزعفران بعدة طرق في الطب التقليديوفقًا للأبحاث ذات الصلة ، يحتوي الزعفران على مضادات للالتهابات  ومضاد للزهايمر ومضاد للتشنج (يمنع نوبات الصرع) ومضادات الأكسدة (الجذور الحرة)بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أيضًا استخدام الزعفران لاستخراج المخاط وزيادة الشهية وزيادة تدفق الدورة الشهرية والهضم الجيد وتخفيف مشاكل اللثةبالإضافة إلى ذلك ، فهو غني بمجموعة متنوعة من العناصر الغذائية الخاصة ، بما في ذلك الألياف والمنغنيز وفيتامين ج والبوتاسيوم والحديد والبروتين وفيتامين أ الخصائص والعناصر الغذائية الموجودة في الزعفران تجعله مفيدًا للصحة  ، نوضح أدناه.

فوائد تناول الزعفران للصحة

كما ذكرنا سابقاً الزعفران غذاء مفيد يمكن أن يفيد الجسم بأشكال مختلفةيمكن استخدامه لكل شيء من الصحة الداخلية إلى الجلد والشعرتعرف على فوائد الزعفران أدناه.

1. فوائد الزعفران في الوقاية من السرطان

يمكن استخدام الزعفران للوقاية من السرطانوفقًا للبحث العلمي المتعلق به ، يمكن للكروسيتين الموجود في الزعفران أن يمنع خلايا سرطان القولون والمستقيم من النموبالإضافة إلى ذلك ، قد يكون الزعفران مفيدًا أيضًا في تقليل خطر الإصابة بسرطان البروستاتا وسرطان الجلدفي الوقت نفسه ، وفقًا لبحث آخر ، قد يعمل مستخلص الزعفران على منع خلايا الورم البشرية من النموومع ذلك ، ضع في اعتبارك أن استخدام الزعفران قد يكون مفيدًا إلى حد ما في الوقاية من السرطان ، لكنه ليس علاجهالعلاج الطبي مهم جدا لعلاج السرطان.

2. فوائد تناول الزعفران في حالة الأرق

تشمل خصائص الزعفران أيضًا تخفيف الأرق . في الواقع ، تشير دراسة علمية إلى أن استخدام الزعفران يمكن أن يترك تأثيرًا إيجابيًا في حالة الاكتئاب ، مما قد يساعد في الحصول على نوم جيدفي الوقت نفسه ، وفقًا لبحث علمي ، فإن الكروكيتين الموجود في الزعفران يمكن أن يعزز النومعلى هذا الأساس ، يمكن القول أن استخدام الزعفران يمكن أن يكون مفيدًا في مشكلة أنيدا.

3. فوائد الزعفران في صحة الدماغ

يمكن أيضًا ملاحظة فوائد تناول الزعفران لصحة الدماغوفقًا لبحث نُشر على الموقع الإلكتروني للمركز الوطني لمعلومات التكنولوجيا الحيوية ، فإن استهلاك 30 ملليجرامًا من الزعفران يوميًا يمكن أن يحسن حالة مرضى الزهايمرفي الوقت نفسه ، لوحظت خصائص مضادة للاكتئاب في المستخلصات التي تم الحصول عليها من الكروكتين والإيثانول القائمين على الزعفران ، والتي قد تعمل على تقليل الاكتئاب والقلق . بالإضافة إلى ذلك ، قد يظهر الزعفران أيضًا تأثيرات إيجابية على مرضى الفصام (اضطراب عقلي) .

في الوقت نفسه ، تشير دراسة إلى أن مستخلص الزعفران قد يُظهر أيضًا دورًا وقائيًا في نقص التروية الدماغيةهذه حالة يحدث فيها انسداد الشرايين ولا يمكن للدم الغني بالأكسجين الوصول إلى الدماغ ، مما قد يؤدي إلى تلف أنسجة المخبالإضافة إلى ذلك ، يشير بحث آخر إلى أن الزعفران قد يعمل أيضًا على تعزيز الذاكرة.

4. فوائد الزعفران لتعزيز الهضم

يمكن أن يكون الزعفران مفيدًا أيضًا لعملية الهضم الجيدة في الواقع ، وجد أن الزعفران له خصائص طبية مفعمة بالحيوية تجعل عملية الهضم جيدةفي الوقت نفسه ، يشير بحث آخر إلى أن استخدام الزعفران يمكن أن يكون مفيدًا في تقوية المعدة وكذلك تقليل الشهية وحمض المعدة وتحسين الهضم.

5. فوائد تناول الزعفران أثناء الحمل

يمكن أن يكون تناول الزعفران مفيدًا أيضًا أثناء الحملفي الواقع ، وفقًا للطب التقليدي الصيني ، يمكن استخدام الزعفران أثناء الولادة ونزيف ما بعد الولادةتم العثور على هذا المرجع في بحث متعلق بهفي الوقت نفسه ، يُعتقد أيضًا أن الزعفران قد يضر بالجنين في الأشهر الثلاثة الأولىبالإضافة إلى ذلك ، تشير الأبحاث أيضًا إلى أن جرعة من حوالي 0.5 إلى 2 جرام يوميًا بعد الثلث الأول من الحمل قد تكون مفيدة في الولادةتشير الأبحاث أيضًا إلى أن استهلاك الزعفران قد يزيد من فرص الولادة الطبيعية عند النساء الحوامل  .في الوقت الحالي ، لا تزال هناك حاجة لمزيد من البحث الدقيق حول هذا الموضوعفي نفس الوقت ، قبل تناوله أثناء الحمل ، اطلب المشورة الطبية.

6. فوائد الزعفران للعيون

تشمل مزايا الزعفران تحسين البصر . الزعفران غني بخصائص مضادات الأكسدة ، والتي يمكن أن تظهر تأثيرات فعالة على AMD (أمراض العين المرتبطة بالشيخوخة). بالإضافة إلى ذلك ، فإن الخصائص المضادة للالتهابات الموجودة فيه يمكن أن تخفف أيضًا من إجهاد الشبكيةبالإضافة إلى ذلك ، وجد بحث آخر أن مركب الكروسيتين الموجود في الزعفران قد يكون مفيدًا في مشكلة PVR ، أي اعتلال الزجاجية التكاثري. PVR هي مشكلة خطيرة تحدث في شبكية العين.

بالإضافة إلى ذلك ، قد تساهم الخصائص المضادة للأورام الموجودة في كروكيتين الزعفران في الوقاية والعلاج من الورم الأرومي الشبكي (ورم في العين)بالإضافة إلى ذلك ، وجدت الأبحاث أنه يمكن أيضًا استخدام الزعفران في التمزق (التمزق المتكرر) ، وضعف البصر ، والعمى النهاري ، وإعتام عدسة العين.

7. فوائد الزعفران في التهاب المفاصل

قد يسبب التهاب المفاصل تورمًا وألمًا في المفاصليمكن أن يساعد استخدام الزعفران في التخلص من هذه المشكلةوجدت الأبحاث أن الزعفران له خصائص مضادة للالتهابات ، والتي يمكن أن تساعد في تخفيف الالتهاب والألم الذي يحدث أثناء التهاب المفاصل.

8. علاج الربو

يمكن أن يحدث التهاب في خلايا الرئة بسبب الربو . يمكن تقليل هذه المشكلة إلى حد ما عن طريق استخدام الزعفرانوجدت الأبحاث التي أجريت على الفئران أن مستخلصات الزعفران لها خصائص مضادة للالتهابات ، والتي قد تكون مفيدة في الربو عن طريق الحد من التهاب الرئة .

9. فوائد الزعفران لصحة القلب

يمكن أن يكون استخدام الزعفران مفيدًا لصحة القلبوجدت الأبحاث أن الزعفران له خصائص مضادة للأكسدة ، والتي يمكن أن تكون مفيدة في الحفاظ على صحة الشرايين والأوعية الدمويةبالإضافة إلى ذلك ، قد تكون خصائصه المضادة للالتهابات مفيدة لصحة القلبكشفت الأبحاث أيضًا أن الخصائص المضادة للأكسدة الموجودة في شاي الزعفران قد تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدمويةالزعفران غني أيضًا بالعناصر الغذائية مثل الثيامين والريبوفلافين ، والتي يمكن أن تساعد في صحة القلب وكذلك العديد من مشاكل القلب والأوعية الدمويةقد يساعد مركب يسمى كروسيتين الموجود في الزعفران في تقليل مستوى الكوليسترول الموجود في الدم ، مما يقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية .




google-playkhamsatmostaqltradent