recent
أخبار ساخنة

10 خرافات وحقائق عن الأنفلونزا والحمى

10 خرافات وحقائق عن الأنفلونزا والحمى


ما هي الانفلونزا؟

تصاب بالأنفلونزا من خلال الإصابة بفيروس الأنفلونزايتسبب الفيروس في إصابة الأغشية المخاطية للحلق أو الأنف أو الجيوب الأنفية وكذلك الجهاز التنفسييمكن أن تكون الإنفلونزا خطيرة على الأطفال الصغار ومرضى الربو والنساء الحوامل وكبار السنأعراض الأنفلونزا بدون حمى ليست أنفلونزا حقيقية ، ولكنها في معظم الحالات نزلة بردتحدث الأنفلونزا في الأوبئةغالبًا ما يبدأ موسم الإنفلونزا في أواخر الخريف أو أوائل الشتاء.

يمكن أن تشمل أعراض الأنفلونزا:

تجعلك الأنفلونزا الحقيقية تشعر بالمرض الشديدتستلقي في السرير لبضعة أيام ، وأحيانًا تشعر بالتعب و / أو الضعف لفترة طويلةتشبه الأنفلونزا نزلات البرد الشديدة مع الحمى والقشعريرة والتهاب الحلق والسعال الجاف في بعض الأحيانأعراض الأنفلونزا الأخرى هي:

  • ضعف الشهية
  • ضيق في التنفس
  • التعب والأرق
  • صداع الراس
  • أطراف متيبسة ومؤلمة
  • شد عضلي

أسباب الإصابة بالأنفلونزا:

يمكن لأي شخص أن يصاب بالأنفلونزايوجد الفيروس في الحلق والأنف والممرات الهوائية لشخص مريض أو مصابعن طريق السعال والعطس والكلام ، يتم إطلاق قطرات صغيرة من الفيروس في الهواءيمكنك استنشاق هذه القطرات وتصاب بالعدوىيمكن للفيروس أيضًا أن يصيب اليدين والأشياءومع ذلك ، لا يمرض الجميع بعد إصابتك بالعدوى.

10 خرافات وحقائق عن الأنفلونزا والحمى

1. بمجرد إصابتك بالأنفلونزا ، فأنت الآن محصن ضدها

ليس صحيحًا ، فإن فيروس التسريب (الذي يسبب الأنفلونزا) يأتي في أنواع فرعية مختلفة ، والتي تحدث أيضًا في أشكال مختلفةنظرًا لأن هذه المتغيرات تتغير باستمرار ، يمكنك الإصابة بالأنفلونزا مرارًا وتكرارًا.

2. عندما تكون مريضًا ، فمن المرجح أن تنقل العدوى للآخرين

صحيح ، عندما تكون مريضًا ، من المرجح أن تنقل العدوى للآخرينالشخص الذي لديه الفيروس بالفعل ليس لديه أي شكاوى في الأيام القليلة الأولىوبالتالي فإن فرصة الإصابة تعتمد جزئيًا على بيئتككلما زاد عدد الأشخاص في المنطقة ، زاد خطر الإصابة.

3. في الشتاء هناك المزيد من الفيروسات

ليس صحيحًا ، فالفيروسات لديها فرصة أفضل لضربهالأننا في الشتاء نجتمع مرة أخرىفي المنزل وفي القطار وفي العملمع إغلاق النوافذ والتدفئةظروف مثالية لانتشار الفيروسات بسهولة ، كما تعيش الفيروسات بشكل أفضل في البرد.

4. المضادات الحيوية تساعد في الانفلونزا ونزلات البرد

غير صحيحالمضادات الحيوية تقتل البكتيريا فقطبما أن الأنفلونزا ونزلات البرد ناتجة عن فيروس ، فإن المضادات الحيوية لا تساعد على الإطلاق.

5. لقاح الأنفلونزا يساعد

صحيح ، ليس 100٪ ، لكنه يساعدنظرًا لأن فيروسات الإنفلونزا المختلفة يمكن أن تنتشر كل عام ، فأنت بحاجة إلى لقاح جديد للإنفلونزا كل عامهذا لا يوفر دائمًا حماية بنسبة 100 في المائة ، لكن أولئك الذين يصابون بالإنفلونزا بعد الحقن غالبًا ما يعانون منها بدرجة أقل.

6. لن تموت من الانفلونزا

هذا غير صحيح ، يمكنك بالفعل أن تموت من آثار الأنفلونزامن حيث المبدأ ، هذا ينطبق فقط على بعض الفئات المعرضة للخطريتفاوت عدد الوفيات الناجمة عن الإنفلونزا في هولندا سنويًا من بضع مئات إلى ألفيننظرًا لأن جهاز المناعة لديهم أضعف نوعًا ما ، فمن المرجح أن يعاني كبار السن من مضاعفات ، مثل الالتهاب الرئوي أو عدوى (بكتيرية) إضافيةكما يتم نقلهم في كثير من الأحيان إلى المستشفى بسبب الأنفلونزا ويمكن أن يموتوا منها ، حتى لو أصيبوا بالأنفلونزا.

7. إذا كانت لديك مقاومة جيدة ، فستكون أفضل بشكل أسرع

صحيحلا يوجد علاج فعال للأنفلونزاإذا كنت مصابًا بالأنفلونزا ، فعليك إنتاج الأجسام المضادة والخلايا المناعية لمحاربة الفيروسالدفاع الذي يعمل بشكل صحيح أمر ضروري.

8. الانفلونزا هي مجرد نزلة برد سيئة

غير صحيحتحدث الأنفلونزا والبرد بسبب فيروسات مختلفةصحيح أن الأعراض متشابهة في البدايةعند الإصابة بنزلة برد ، قد تشعر بقليل من "الشبه بالإنفلونزا" ، ولكن عادةً ما تختفي الأعراض بعد بضعة أيامإذا كنت قد أصبت بالأنفلونزا ، فإن الأعراض مثل الحمى والقشعريرة والصداع وآلام العضلات والسعال والشعور بالضعف ستزداد سوءًاتختفي معظم الشكاوى بعد أسبوع.

9. يمكن إبطاء الحمى باستخدام المسكنات

صحيحيمكن لمسكنات الألم مثل أدفيل أن تخفض الحمى.

10. أعلى من 38 درجة لديك حمى

صحيح أن درجة حرارة جسمك عادة حوالي 37 درجة.

كيف تتعامل مع الانفلونزا والحمى؟

تريد التخلص من الأنفلونزا في أسرع وقت ممكننظرًا لوجود أعراض مختلفة ، فقد جمعنا لك نصائح مختلفةإذا استمرت الأنفلونزا لفترة طويلة أو إذا كنت لا تثق بالموقف ، فاتصل بطبيبك.

google-playkhamsatmostaqltradent